• أدوية تخسيس

    لماذا قد نلجأ إلى أدوية تخسيس

    لماذا قد نلجأ إلى أدوية تخسيس

    بسبب انتشار الكلام عن أدوية التخسيس و السمنة ومع رغبة بعض الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة ويريدون أن يتخلصوا من هذه السمنة المفرطة ومع ذلك لا يستطيعون أن يتوقفوا عن أكل الطعام بشراهة ولا يستطيعون ممارسة الرياضة لتساعدهم على تقليل وزنهم، بالإضافة إلى ذلك يشعرون بالتعب والإرهاق الشديد من أقل عمل يقومون به وأيضا هذه السمنة تؤدي إلى قصور في وظائف أجهزة الجسم، وبسبب هذا فإنهم يتجهون ويفكرون في حل آخر وغير متعب ولا يتطلب أي مجهود وهي أدوية تخسيس الجسم. 

    اهم الاضرار الناتجة عن أدوية التخسيس

    و أدوية تخسيس يحتوي معظمها على مواد تقلل الشهية للطعام كما أن كثرة تعاطي معظمها يؤدي إلى الإدمان، بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى.

    كما أن أدوية تخسيس لها آثار جانبية خطيرة على أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرض السكر و ارتفاع ضغط الدم

    ومن هذه آثار أدوية تخسيس الجسم زيادة معدل ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم وزيادة في إفراز العرق و الإمساك مع الشعور بالعطش الشديد والشعور بالأرق والقلق والصداع والنعاس.

    اهم أنواع أدوية تخسيس الجسم

    أولا: أدوية تخسيس آمنة

    وتعمل بطريقة طبيعية وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية، ومنها:

    الكروميوم: 

    وهو دواء طبيعي من أدوية تخسيس الجسم يقلل من الكوليسترول في دم الإنسان و هو يحول السكر إلى دهون مخزنة في الكبد سهلة الحرق وينصح بممارسة الرياضة مع هذا الدواء وليس له تأثير على مرضى الكبد.

    شيتوزان:

    وهي مادة تعمل على تغليف الدهون وعدم امتصاصها ولكن يتخلص منها الجسم في عملية الإخراج ولكنه غير فعال بمفرده؛ لأنه يؤثر على أنواع محددة من الطعام.

    TOP GING CAP

    وهو من أدوية تخسيس ممتازة بسبب احتوائه على كروميوم و شاي أخضر وزنجبيل مع نبات الجرسينا وهو نبات له تأثير طيب على نشاط مركز الشبع دون أي تأثير على الجهاز الهضمي.

    لماذا قد نلجأ إلى أدوية تخسيس


    ثانيا: أدوية تخسيس تؤثر بشكل كبير بطريقة كيميائية 
    على مركز الشبع في الجهاز العصبي منها:

    ميرابرو كبسول:

     عقار قوي من أدوية تخسيس للقضاء على الإحساس بالجوع، ولكن أعراضه الجانيية كثيرة مع زيادة الجرعة

    السيبوترامين:


    وهو من أدوية تخسيس التي تسبب العصبية الشديدة والأرق 
    وهو  محظور لمرضى الضغط. و في الحقيقة أنصح أي شخص يريد عمل تخسيس قبل اللحوء إلى أدوية تخسيس الجسم لازم في الأول يزيد من درجة نشاطه أولا ثم يقوم بالتقليل من أكل الطعام، وإذا لم يستطع ذلك يلجأ إلى أدوية تخسيس الجسم.

    كما أحب التوضيح على أن المعدة مرنة جدا تتمدد وتقلص حسب كمية الأكل.

    ولذلك مع التعود على كمية الأكل القليل يؤدى ذلك إلى تقلص المعدة والتخلص أو الاستغناء من أدوية تخسيس الجسم.

    أما بعض الناس الذين يلجأون إلى (الإيروبكس) لإنقاص الوزن، أريد التوضيح لهم أن الإيروبكس هو نظام توزيع كمية الدهون في الجسم ولا يفيد في عملية التخسيس مطلقا.

    أما ممارسة (الجيمانيزيوم) فهو مفيد فى حالات تخسيس الجسم و ما يبذل فيه من مجهود يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة، دون الحاجة إلى أدوية تخسيس الجسم.

    وفي النهاية أتمنى أن أكون قدمت لكم بعض المعلومات عن أدوية تخسيس الجسم التي تفيدكم وتحدد لكم ما تريدون فعله أمام حل مشاكل تخسيس الجسم.

  • نبذة عن الكاتب

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *