• أهمية تقييم السيرة الذاتية

    تقييم السيرة الذاتية

    هل تعلم أن هناك آلاف الطلبات الوظيفية يتم رفضها بسبب أخطاء السير الذاتية الشائعة، هل تعلم أنه يجب تقييم السيرة الذاتية من قبل الخبراء قبل إرسالها للحصول على وظيفة؟

    تقييم السيرة الذاتية من قبل الخبراء موضوع في غاية الأهمية من أجل الحصول على وظيفة ما، فكثيرا ما يتعرض الباحثون عن العمل للرفض خلال عملية التقديم للوظائف، بسبب الأخطاء الموجودة في سيرهم الذاتية سواء أكانت أخطاء إملائية أو تنسيقية أو فنية.

    لمَ يجب تقييم السيرة الذاتية من قبل الخبراء؟

    موقع بيت.كوم يقترح أن تقوم بعرض السيرة الذاتية على الخبراء لتقييمها مرة واحدة على الأقل، حيث يمكن لخبراء السيرة الذاتية أن يكتشفوا الأخطاء في سيرتك الذاتية ويقترحوا تعديلات عليها، حتى تعطي انطباعًا أوليًّا جيدًا.

    وأكد الموقع أن أصحاب العمل يقضون 15 ثانية فقط في تصفح سيرتك الذاتية، وتحديد إذا ما كانوا سيقومون بنقلك إلى المرحلة القادمة أو رفض طلبك.

    وأضاف أن أكثر من 80% من أصحاب العمل يستخدمون أنظمة تتبّع طلبات المتقدمين لتصفية أفضل الكفاءات، مؤكدا “سيقدّم لك خبراؤنا نصائح محددة لزيادة فرصك في الانتقال إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف”.

    الاطلاع على شكل وطريقة عرض سيرتك الذاتية
    الاطلاع على شكل وطريقة عرض سيرتك الذاتية

    ما هي النصائح التي ستحصل عليها؟

    وفقا لـموقع بيت.كوم فإنه يتم تقييم جوانب متعددة من سيرتك الذاتية، وهي ما جاءت على النحو الآتي:

    أولاً: الاطلاع على شكل وطريقة عرض سيرتك الذاتية.

    يؤثر الشكل الخارجي لسيرتك الذاتية بشكل كبير على عملية انتقالك إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف؛ ذلك يقترح خبراء السيرة الذاتية داخل بيت.كوم الشكل المناسب لسيرتك الذاتية والأقسام التي عليك إضافتها إليها.

    ثانيًا، خبراء السيرة الذاتية داخل بيت.كوم  يقومون بتقييم السيرة الذاتية ومحتواها وتحديد الأخطاء الإملائية أو القواعدية أو الفنية.

    كما أنهم يتأكدون من أنّ السيرة الذاتية تتضمن هدفًا واضحًا والكلمات المفتاحية التي يبحث عنها أصحاب العمل في قطاع عملك. وقد يقوم الخبراء أيضًا بتحديد الكلمات والعبارات التي يُفضّل عدم استخدامها في سيرتك الذاتية.

    ثالثًا: المساعدة في عرض خبراتك العملية بطريقة تركز على النتائج، لإبراز ما يميّزك عن المرشحين الآخرين.

    وبناءً على ما سبق، ينصح عرض سيرتك الذاتية قبل التقدم إلى وظيفة ما لعرضها على خبراء السير الذاتية من أجل تقييم السيرة الذاتية وتقديم النصائح اللازمة مع تحديد الأخطاء الإملائية والفنية الخاصة بسيرتك الذاتية.. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع (مــــــــــــــــــــــن هــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا) لعرض سيرتك الذاتية على الخبراء.

  • نبذة عن الكاتب

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *