• إلغاء عقوبة مانشستر سيتي.. كلوب ومورينيو يعلقان

    كلوب ومورينيو

    ألغت محكمة التحكيم الرياضية عقوبة مانشستر سيتي بالمنع من المشاركات القارية لموسمين بعد قبول الطعن، ما يعني السماح للفريق بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

    وتعليقا على قبول طعن مانشستر سيتي قال يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي: “ليس جيدا لكرة القدم.. لا أعتقد أنه كان يوما جيدا لكرة القدم بالأمس لكي أكون صادقا، قواعد اللعب المالي النظيف فكرة جيدة وتهدف لحماية الأندية والمسابقات لكي لا يحدث بذخ في الإنفاق وللتأكد من أن الأموال تأتي من مصادر صحيحة”.

    وأضاف “لا يعنيني أن أحكم على ذلك ولن أفعل لكن أعتقد أننا يجب أن نتمسك بالقواعد وأتمنى أن تستمر لأنها تضع حدودا لا يمكن اجتيازها، وهذا جيد لمصلحة كرة القدم. إذا بدأت في ذلك لن يهتم أحد مجددا”.

    وأشار إلى أن المنافسة ستكون صعبة حقا، وأن هذا سيقود تلقائيا إلى بطولة دوري للصفوة تضم 10 فرق على سبيل المثال، وتعتمد على من يملك الأندية وليس على أسماء الأندية، لذا من المنطقي الاحتفاظ بهذه القواعد.

    أما البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق توتنهام الإنجليزي، فقال: “قرار المحكمة الرياضية قرار مشين، إذا لم تكن مذنبا فلن تتم معاقبتك، وإذا كنت مذنبا فسيتم حظرك، إذا لم يكن مانشستر سيتي مذنبا فلماذا تم تغريمه 10 ملايين يورو، على أي حالة إنها كارثة، أنا أقول إذا لم تكن مذنبا فلا تدفع، أعلم أن المال سهل بالنسبة لهم لكنه مجرد مبدأ”.

    وأضاف مورينيو “ربما سيئ الحظ، ربما لا يستحقون أن يُعاقبوا بباوند واحد وقد عوقبوا بدفع ما يقرب من ثمانية أو تسعة ملايين إسترليني، ربما كانوا محظوظين، ربما هم ضحية، ربما لم يرتكبوا أي خطأ وهم ضحية دفع ملايين كثيرة مقابل لا شيء”.

  • نبذة عن الكاتب

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *