• قرارات عاجلة لمجلس الوزراء الكويتي

    قرارات مجلس الوزراء الكويتي

    أعلنت الكويت، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الانتقال إلى المرحلة الثالثة ضمن خطة الدولة الخماسية للعودة إلى الحياة الطبيعية، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

    وأكد طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، أن مجلس الوزراء قرر الانتقال إلى المرحلة الثالثة بدءا من الثلاثاء المقبل.

    كما قرر تطبيق منع التجول في جميع أرجاء البلاد خلال الفترة من التاسعة مساءً حتى الثالثة من صباح اليوم التالي، وذلك حتى إشعار آخر، وتقييم مدى الحاجة إلى العزل المناطقي، وإلغاء العزل التام المفروض على منطقة الفروانية بدءا من الخامسة صباح الأحد المقبل، مع الإبقاء على كل التجهيزات والاستعدادات التي اتخذت من قبل الجهات المعنية.

    ووافق المجلس على السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن، والسماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد مع الاشتراطات الصحية المقررة، وفتح باب الزيارات إلى دور الرعاية الاجتماعية.

    وتمت الموافقة على إغلاق أسواق بيع الأغنام خلال اليوم الأول من عيد الأضحى مع استخدام نظام حجز المواعيد المسبقة لذبح الأضاحي في المسالخ، ورفع أعداد الموظفين في المصالح الحكومية إلى 50%، وعودة سيارات الأجرة براكب واحد فقط، وفتح الفنادق والمنتجعات.

  • نبذة عن الكاتب

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *